دولي
25/07/2018/12:57

40 قتيلا في سلسلة تفجيرات انتحارية نفذها تنظيم (داعش) الارهابي في مدينة السويداء وريفها في جنوب سوريا

 لقي 40 شخصا بينهم مدنيون مصرعهم يوم الأربعاء ,  في سلسلة تفجيرات انتحارية نفذها تنظيم (داعش) الارهابي في مدينة السويداء  وريفها في جنوب سوريا قبل أن يشن هجوما على المنطقةي حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن , في تصريح صحفي " إن بين القتلى 26 جنديا  حكوميا" من دون أن يتمكن من تحديد عدد القتلى المدنيين مشيراً إلى إصابة أكثر  من 30 بجروح ,مؤكدا أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع بسبب وجود حالات خطرة بين  الجرحى.

وأوضح مدير المرصد أن "ثلاثة تفجيرات بأحزمة ناسفة استهدفت مدينة السويداء  وحدهاي فيما وقعت التفجيرات الأخرى في قرى في ريفها الشرقي والشمالي الشرقي  قبل أن يشن تنظيم داعش هجوما ضد تلك القرى".

وأوضح أن المنطقة المستهدفة مأهولة بالسكان وقريبة من مدينة السويداء مشيرا  إلى أن التنظيم الارهابي تمكن من السيطرة على ثلاث قرى من أصل سبعة شنّ هجومه  عليها. 

و كانت وكالة الأنباء السورية (سانا) ذكرت في وقت سابق اليوم أن تفجيرا  انتحاريا هز محافظة السويداء اليوم مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى مشيرة الى أن  " الجهات المختصة لاحقت وقتلت انتحاريين إرهابيين اثنين اخرين قبيل تفجير  نفسيهما".

وتسيطر القوات الحكومية السورية على كامل محافظة السويداء في جنوب سوريا فيما يتواجد عناصر التنظيم الارهابي في منطقة صحراوية عند أطراف المحافظة  الشمالية الشرقية يشنون منها بين الحين والخر هجمات ضد القوات الحكومية  السورية .

وأشار شهود العيان إلى أن مدينة السويداء تشهد حالة من التوتر وحظر التجوال  بسبب وقوع  التفجيرات والهجوم على قرى ريف السويداء الشرقي من قبل تنظيم  (داعش).

يشار إلى أن مدينة السويداء التي يسكنها غالبية من الطائفة الدرزية والموالية  للحكومة السورية لم تشهد مظاهر احتجاجية خلال  الفترة الماضية وحافظت على  هدوئها ولكنها استهدفت بأكثر من سيارة مفخخة في السنوات الماضية من عمر  الأزمة السورية.



معلومات مشابهة

ترامب يثق برواية السعودية عن مقتل خاشقجي

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الرواية السعودية عن وفاة الصحفي جمال خاشقجي جديرة بالثقة في أول رد فعل له يتسم بالتناقض مع موقف عدد من المشرعين الأمريكيين من القضية.

قراءة المزيد

النائب العام السعودي يوضح ملابسات وفاة خاشقجي

نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" بيانا عن النائب العام السعودي قال فيه إن الأسباب التي أدت إلى وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي جاءت نتيجة شجار واشتباك بالأيدي.

قراءة المزيد

واشنطن تجدد دعمها لتقرير مصير الشعب الصحراوي

جددت كتابة الدولة الأمريكية يوم الجمعة دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره و لجهود المبعوث الأممي هورست كوهلر الذي يسعى إلى إطلاق جولة جديدة من المفاوضات بين جبهة البوليزاريو و المغرب.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com